الأحد، 6 نوفمبر 2016

4 أكاذيب خاطئة تجعل منك تبتعد عن تعلم البرمجة !

4 أكاذيب خاطئة تجعل منك تبتعد عن تعلم البرمجة !

4 أكاذيب خاطئة تجعل منك تبتعد عن تعلم البرمجة !

بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم علمنا ما ينفعنا  انفعنا بما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم

بما أنك دخلت إلى التدوينة فبالتأكيد تريد تعلم البرمجة أو أنك مبرمج ، فهناك الكثير ممن تريدون تعلم البرمجة لكنهم بمجرد سماعهم لبعض المقولات الكاذبة يتوقفون و يغيرون وجهتهم على الرغم من أنهم يحبون هذا المجال ، تعلم البرمجة يعتمد عليك أنت كشخص فإذا كنت تحب هذا المجال و تعمل من أجل أن تصبح مبرمج محترف فلن تواجه عراقيل تمنعك من التوقف عن تعلم البرمجة و هذه معتقدات هي فقط أكاذيب لا غير، و في تدوينة اليوم سوف نعرض لكم بعض الأكاذيب التي يصدقها الكثيرون حول البرمجة ويتوقفون عن تعلمها 


إن لم تكن تتكلم ‫‏الانجليزية‬ بطلاقة فلا تحلم أن تكون مبرمجا !
حقيقة إتقان اللغة الإنجليزية يجعل منك محترف في البرمجة لكن ليس شرطا أن تكون أمريكيا أو بريطانيا لتكون مبرمجا، فاللغة لم تكن في يوم من الأيام حاجزا للولوج إلى أي حقل معرفي، إن كنت تتقن لغة عالمية واحدة فيمكنك أن تكون مبرمجا ناجحا، يكفي أن تكون متقنا للغة العربية وستتعلم البرمجة لأن المصادر المعرفية بالعربية في رقي وتقدم.
لكن لا تتكاسل في تعلم الانجليزية لأنك ستحتاجها بعد أن تتعلم ركائز البرمجة وستجد نفسك مضطرا إلى البحث عن بعض المعلومات باللغة الانجليزية لتصل إلى درجة الإحتراف.
أما حاليا فيكفي أن تكون قادرا على فهم اللغة العربية أو إحدى اللغات العالمية لتبدأ رحلتك التعلمية وأنت مطمئن.


البرامج كثيرة على الانترنت فلماذا أتعلم البرمجة !
في الحقيقة البرامج كثيرة لكن حاجة البشرية لا حدود لها، وما يدريك أن تخطر ببالك فكرة فتقوم ببرمجتها وتنجح نجاحا مبهرا، ثم لو كان كل المبرمجين يفكرون هكذا لما صنع الملايين من البرامج ! .

إن لم تكن قد درست البرمجة في المدرسة فلن تتعلمها !
 أكبر خطأ شائع، يعتقد معظم الناس أن الذين يقومون بشروحات دروس لغات البرمجة  قد درسوا في المدارس نعم إن معضمهم التحقوا بالمدارس لتعلم البرمجة لكن هذا ليس عائقا فلو كانت لديك الارادة وحبك للاطلاع على مجال البرمجة ستتعرف عليه وربما ستكون من المتفوقين على الذين درسوا البرمجة في المدارس .فالالهام و الارادة هما شيئان الأساسيان لكل مبرمج ، ويمكنك مع الوقت إن اردت أن تلتحق بالمدارس ،التحق ربما تجد معلومات لم تصادفك من قبل .

إن كنت فاشلا في الرياضيات فلن تتعلم البرمجة !
في الحقيقة المنطق الرياضي مهم جدا في حل المشاكل البرمجية، لكنك لست ملزما أن تكون متفوقا في الرياضيات لتتعلم البرمجة، فالرياضيات جزء من البرمجة وليست كل البرمجة، ولن تحتاج الرياضيات إلا في المشاريع الخاصة بالتصميم والهندسة وغيرها، تماما مثل حاجتك إلى الفيزياء لتقدير سرعة الأجسام وقوة الاصطدام إن أردت برمجة الألعاب.
وفي الغالب لن تكون مطالبا بالتعمق في مفاهيم الرياضيات لأن لغات البرمجة سهلت هذا الجانب بشكل كبير وكل ما ستحتاجه من دوال مثل سينيس وكوسنيس وغيرها موجود وجاهز..كل ما عليك أن تكون متمكنا من العمليات الحسابية الأساسية (الجمع، الطرح، الضرب، القسمة). 
إذن لا تشغل بالك بالرياضيات واشرع في تعلم البرمجة الآن .

كانت هذه أبرز المعتقدات الخاطئة التي تجعل منك تبتعد عن تعلم البرمجة إذا كانت لديك معلومات اخرى فشاركنا بها في تعليق أسفل لكي نستفيد جميعا و شكرا.


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك .
للإشارة الموضوع منقول لكن تمت صياغته
تفضل مشكورا بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ل الإعلام الألي 2016
تصميم و تكويد : Geek